تحميل رواية قصر الشوق PDF - نجيب محفوظ

adsens is here

تحميل وقراءة رواية قصر الشوق PDF للكاتب نجيب محفوظ

نبذة عن الكاتب : هو أول عربي حائز على جائزة نوبل في الأدب كتب نجيب محفوظ منذ بداية الأربعينيات واستمر حتى 2004. تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها ثيمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم. من أشهر أعماله الثلاثية وأولاد حارتنا التي مُنعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتى وقتٍ قريب. بينما يُصنف أدب محفوظ باعتباره أدباً واقعياً، فإن مواضيعا وجودية تظهر فيه محفوظ أكثر أديبٍ عربي حولت أعماله إلى السينما والتلفزيون.
سُمي نجيب محفوظ باسمٍ مركب تقديراً من والده عبد العزيز إبراهيم للطبيب المعروف نجيب باشا محفوظ الذي أشرف على ولادته التي كانت متعسرة.
تحميل رواية قصر الشوق PDF - نجيب محفوظنبذة عن الرواية : بعد أن مات فهمى ابن السيد أحمد عبدالجواد، تمر خمس سنوات، ويخرج الأب إلى الحياة، لقد انتقلت بناته بعد زواجهن إلى حى قصر الشوق بالجمالية خلال العشرينات من هذا القرن، حيث ولدت زنوبة في بيت العالمه زبيده ولم يلتفت إليها السيد عبدالجواد وقد ترك حياة الليل، يقرر عبدالجواد العودة إلى منزل زبيدة العالمة، ويفاجأ أن طفلة الأمس زنوبه قد كبرت وأصبحت فتاة وتستطيع زنوبه أن تجعل السيد عبدالجواد يقع في حبها وتقنعه بشراء عوامة لها، ولكنها في نفس الوقت تحب ياسين ابن أحمد عبدالجواد دون ان تعرف حقيقة الأمر وتتزوجه وتدخل أسرة السيد عبدالجواد كزوجة محترمة لابنه أما كمال، فيحب عايده، لكنها لا تتزوجه وتتركه يكفر بالمبادئ والمثل التى آمن بها، بعد أن تعايره بفقره، وتتزوج من أحد الشباب الأثرياء.
هي رواية تبحث فى الضعف الإنساني فى شتى صورة ، ضعف العقيدة و ضعف النفس و إنحدارها نحو الهاوية بمنتهي الذل و الخور ، و ضعف القلب و ذله أمام المحبوب ، و ضعف الإنسان نفسه أمام حقائق الحياة و ثوابتها كالموت و الزمن و الخَلق.
رواية إجتماعية تبحث على التفكير ، و طريقة السرد بها شىء لا أدريه يحث القارىء على التفاعل بصورة غير مباشرة مع الأفكار كالإيهام الذى يجعنا نتفاعل مع الأشخاص فى الرواية - فيجعلنا نتألم لآلامهم و نعيش معاناتهم و نفكر فيما يفكرون من أفكار و معتقدات.
اسم الكتابقصر الشوق
الكاتب نجيب محفوظ
نوع الكتابالأدب العربي
عدد الصفحات433 صفحة
صيغة الملفبي دي اف - PDF
حجم الملف10.7 ميجا

الموضوع السابق
الموضوع التالي

post written by: